البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تتقدم إدارة المدرسة وإدارة الموقع بخالص التهنئة والتقدير لأبنائنا المتعلمين المتفوقين الأوائل على مستوى المدرسة فى الصفوف الثلاثة وهم أولا:- الصف الاول:- 1- أمانى عابدين طاهر الأولى 2- ياسمين السيد المرسي فؤاد الثانية3- هاجر حمادة سعد الثالثة 4- إنجى خالد محمود محمد الرابعة 5- ياسمين جمال الغريب الخامسة ثانيا:- الصف الثانى :- 1- إيمان عبد العال ذكريا الأولى - 2-إبراهيم عبد العزيز توفيق الثانى 3- أميرة محمد حافظ الثالثة 4- غادة طارق على الرابعة 5- حسين حامد أحمد الخامس ثالثا:- الصف الثالث:- 1- عزيزة أبو السعدذكى الأولى 2- دينا عمارة إمام الثانىة 2- محمد أحمد سليمان الزامك الثانى مكرر 3- أميرة عادل عبد السلام الثالثة 4- إبراهيم رزق إبراهيم الرابع 5- - أميرة إبراهيم إبراهيم عيسى الخامسة تعلن إدارة المنتدى عن مسابقة لاختيار أفضل عضو مشارك من المتعلمين بفاعلية وإثراء للمنتدى خلال الفترة القادمة فى موعد أقصاه 15/3/2012 وتقدم له جائزة بالمدرسة يعلن عنها على المنتدى -
رؤية المدرسة تأمل المدرسة في اعداد طلاب قادرين علي التعلم المستمر وخدمة انفسهم ومجتمعهم ليواكبو متطلبات العصر والتمسك بالقم المجتمعية رسالة المدرسة تسعي المؤسسة الي * اعداد برامج رعاية للطلبة الموهوبين وضعاف المستوي *استخدام استراجيات التعلم النشط *تحقيق تعاون فعال بين المدرسة والمجتمع المحلي *التنمية المهنية المستدامة للمعلم والمتعلم *التفاعل المستمر مع تكنولوجيا العصر *تنمية روح المواطنة والانتماء لدي الطلاب
 تستعد  المدرسة لاستقبال لجنة المراجعة الخارجية يوم 5/3/2012

شاطر | 
 

 امتحان رائع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابد حسن
غضو جديد
غضو جديد


عدد المساهمات : 16
نقاط : 48

مُساهمةموضوع: امتحان رائع   الخميس مايو 05, 2011 12:29 am

امتحان نهاية العام الصف الأول الإعدادي لغة عربية


أولاً التعبير : (7 درجات)
1- اكتبى لافتة تحث على التحلى بالروح الرياضية (3 درجات)
2- وقفت فى عيد الأم تلقى كلمة تشكرها فيها وتذكر أفضالها وتدعو الابناء إلى تكريمها وحسن طاعتها...اكتب فى هذا الموضوع (4درجات)



ثانياً القراءة:
من قصة عقبة بن نافع: إجبارى ( 5 درجات)
س1(كانت هاتان المعركتان تمهيداً لمعركة كبرى يتقرر بها مصير الحرب في هذه المنطقة )
1- مرادف (تمهيدا ......( بداية – نهاية – إعدادا ) ( درجة )
2- مذكر (كبرى)........( كبير- أكبر – أكابر ) ( درجة )
3- ما المعركتان المشار إليهما في العبارة ( درجة ونصف )
4- ما نتيجة المعركة؟ ( درجة ونصف )



أجيب عن أحد السؤالين الآتيين

س1من درس * من قصص القرآن الكريم* : : ( 5 درجات)
( أجريت القرعة ثلاث مرات وفى كل مرة يخرج اسم يونس – عليه السلام – ومن ثم ألقوه في البحر).
1- هات مرادف من ثم ( من هنا - بعد ذلك- قبل ذلك – كل ما سبق ) ( درجة )
2- وجمع البحر ( بحار – أبحر – بحور – كل ماسبق )( درجة )
3- لماذا ركب يونس - عليه السلام- السفينة؟ ( درجة ونصف )
4- ما الدرس الذي تعلمه سيدنا يونس؟( درجةونصف )
س2 من درس الرافعى
اعتمد الرافعي في تكوين ثقافته على مكتبته الخاصة ، ومكتبة أبيه فيما بعد ، وكانت زاخرة بنفائس الكتب في الدين واللغة ، فأصاب الكثير من معين المعرفة الصحيحة .

1. مضاد زاخرة ( عامرة – خاوية – صغيرة )
2. جمع الدين ( ديون – أديان – ديانات )
3. علام اعتمد الرافعي في تكوين ثقافته ؟
4. ( رب ضارة نافعة ) اشرح هذه العبارة في ضوء دراستك لحياة الرافعي




ثالثاً النصوص إجبارى
" يأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون "
1. مرادف يسخر( يهزأ – يحتقر- يستهزئ – كل ماسبق) . درجة
2. بئس فعل يفيد ( المدح – الذم – التعجب - كل ماسبق ) درجة


3. - ما الأمور التى نهانا الله عنها في الآيات؟ درجتان
4. (يأيها الذين آمنوا ) ما نوع الأسلوب ؟ وما الغرض منه؟ درجة
5. خلق الله النس شعوبا وقبائل من أجل التعارف اكتب مما تحفظ ما يعبر عن المعنى درجة



أجيبى عن أحد السؤالين الآتيين
من نص تواضع عمر( رضى الله عنه )
فهان في عينيه ما كــان يكـــبره من الأكـــاســـر والدنيا بأيديها
أمنـــت لما أقمــت العـــدل بينــهم فنمت نوم قـرير العــــين هانيها
أ‌- اختر الصواب
1- مرادف يكبره ( يغلبه - يعرفه – يعظمه - كل ما سبق ) ( درجة )
2- مضاد العدل ( الظلم – الجور – الإجحاف – كل ما سبق ) ( درجة )
3- اشرح البيتين بأسلوبك موضحاً أهمية تحقيق العدل للإنسان والمجتمع ؟ ( درجتان )
4- استخرج مظهراً جماليًا ثم وضح قيمته . ( درجتان )
من نص كن بلسما


- أحبب فيغدو الكوخ قصرا نيـرا وابغض فيمسى الكون مظلمـــــا
7- لا تطلبن محبة من جاهــــــــــــــل المرء ليس يحب حتى يفهمــــــــا

1- مرادف يغدو ( يصبح- يبنى – يؤسس )
2- جمع المرء (امرؤ- امرئ- رجال )
3- - اشرح البيتين بأسلوبك موضحاً أهمية تحقيق الحب للإنسان والمجتمع ؟ ( درجتان )
4- استخرج مظهراً جماليًا ثم وضح قيمته . ( درجتان )


ثالثاً النحو: ( 12 درجة )

( أبناء مصر هم ثروتها الحقيقية التي تتباهى بها لأنهم السواعد التي تبني أرضها وتعلى شأنها, فتجعلها الرائدة دائماً, نرى علمها يرفرف حين يذكر اسم أحد أبنائها في المحافل الدولية متى يعمل أبناؤها لرفعة وطنهم المجيد ترق الأمة )

أ‌- أعرب ما تحته خط . ( 3 درجات )
ب‌- استخرج من الفقرة:
1- فعلاً متعدياً لمفعولين واذكرهما. ( درجتان )
2- فعلاً مبنياً للمجهول . وبينى نائب الفاعل( درجتان )
3- فعلاً معتل الأخر. وآخر لازما ( درجتان )
4- أسلوب شرط وبينى أجزاءه ( درجتان )
5- علمت الناجحين كليهما مجتهدين 0 اجعلى المفعولين جملة اسمية ( درجة )




خامساً الخط : اكتب ما يلى مرة بخط الرقعة ومرة بخط النسخ
ومن رام العلا من غيركد أضاع العمر فى طلب المحـــال
أ// عابد حسن
lol! lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
امتحان رائع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة جميزة بلجاي الاعداديه المشتركه :: الصف الأول الإعدادي :: اللغه العربيه-
انتقل الى: